أخبار عاجلة
الرئيسية > أخبار الكي دراما > 11 فيديو موسيقي لل K-Pop لم تكن لديكم أدنى فكرة بأنهم مقتبسين من الكتب.

11 فيديو موسيقي لل K-Pop لم تكن لديكم أدنى فكرة بأنهم مقتبسين من الكتب.

كل هذه الفيديوهات الموسيقية كانت مستندة من الكتب.

1-  الفيديو الموسيقي “Scentist” ل VIXX – من كتاب Perfume: The Story of a Murderer

يأخذ هذا الفيديو الموسيقي معنى جديد تمامًا بمجرد معرفة الكتاب الذي يعتمد عليه. Perfume: The Story of a Murderer رواية 1985 للكاتبة الألمانية Patrick Süskind. وتتحدث القصة عن صانع للعطور بحاسة شم استثنائية للرائحة الذي يبدأ بقتل النساء من أجل الحصول على رائحتهن وحفضها في زجاجات العطور. فجأة، يبدو أن السائل الأحمر في مختبر VIXX غريب جدًا، أليس كذلك؟


2-  الفيديو الموسيقي “Spring Day”ل BTS – من كتاب The Ones Who Walk Away From Omelas

اعتمدوا BTS  في عدد قليل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الأعمال الأدبية، بما في ذلك قصة Ursula K. Le Guin سنة 1973 القصيرة، The Ones Who Walk Away From Omelas. تدور أحداث هذه القصة حول مدينة غامضة بسر مظلم: يجب أن يعيش طفل في بؤس مقابل سعادة المدينة. بمجرد أن يكتشف أهالي البلدة الحقيقة، يقوم الكثيرون بتقبلها كشر ضروري ويعيشون في Omelas. وأخرون يغادرون، ولا أحد يعرف إلى أين يذهبون. يشير BTS مباشرة إلى Omelas مع علامة “Omelas” بمصباح النيون الموجود في أحد مقاطع الفيديو الموسيقي. يعتقد العديد من المعجبين أن Jungkook هو ذلك “الطفل” في هذا الفيديو، في حين أن الأعضاء الآخرين هم الأشخاص “الذين يغادرون بعيدًا”.


3- “Good Evening” الفيديو الموسيقي ل SHINee – من كتاب The Little Prince

وتستند سلسلة أغاني العودة الخاصة بفرقة SHINee إلى كتاب Jonghyun المفضل، The Little Prince للمؤلف الفرنسي Antoine de Saint-Exupery. تدور أحداث هذه الرواية الكلاسيكية حول “أمير” صغير بعد سقوطه في الصحراء يلتقي ب حمل. يخبر الصبي الحمل عن رحلته من كوكبه الصغير إلى الأرض، واصفاً له عددًا من لقاءاته على طول رحلته. إحداها عن الثعلب الذي رغب في ترويضه. هذا الثعلب ظهر في الفيديو الموسيقي “Good Evening”.


4- الفيديو الموسيقي “Navillera” ل GFRIEND  – من كتاب Le Papillon des étoiles

“Navillera” مزال مفتوحًا لعديد من التأويلات، لكن العديد من المعجبين يعتقدون أنه يستند بشكل كبير على Le Papillon des étoiles (فراشة النجوم)، وهي رواية عام 2006 للمؤلف الفرنسي Bernard Werber. تدور قصة الكتاب حول سفينة تنقل 144،000 شخص من الأرض إلى كوكب خارج المجموعة الشمسية على مدار 1000 عام. وبحلول نهاية الرحلة، يتبقى هناك 4 أشخاص فقط (فتاة و 3 أولاد) على قيد الحياة. يتم اختيار واحد من الأولاد الثلاثة كشريك في حياة الفتاة ويترك الاثنين الآخرين لتكوين مستقبل جديد معا. قد تشير كلمات “Navillera” لذلك، أكثر من مرة في الفيديو: “أتمنى أن نبني مستقبلًا معًا / أنت أكثر من كافي بالنسبة إلي / لنبدأ حديثًا أنت وأنا”. “Nabi” أو “Navi” تعني أيضًا “الفراشة” في كوريا.


5- الفيديو الموسيقي “The Red Shoes” ل IU – من كتاب The Red Shoes

يرتكز الفيديو الموسيقي الخاص بالـ IU على حكاية كلاسيكية تحمل نفس الاسم كتبت من قبل Hans Christian Andersen. في هذه القصة، فتاة فلاحة لا يمكنها أن تقاوم زوجًا من الأحذية الحمراء السحرية التي تبدو في بادئ الأمر كهدية ولكنها تنتهي بها كلعنة. لا تستطيع التوقف عن الرقص ولا تستطيع إزالته. في الفيديو الموسيقي لIU، تلعب IU دورًا راقصة تضع حذاءًا أحمر سحري ويلاحقها حتى بعد خلعه.


6- الفيديو الموسيقي “Blood, Sweat, & Tears” ل BTS – من كتاب Demian: The Story of Emil Sinclair’s Youth

قد لا يعرف الأشخاص الجدد ل BTS أن هذا الفيديو الموسيقي يعتمد على رواية تعود لعام 1919 للكاتب Hermann Hesse. تكافح الشخصية الرئيسية للكتاب، Emil Sinclair، للعيش بين عالمين: عالم من النور وعالم من الوهم. ومثل ما ورد في هذا الكتاب، يكشف فيديو BTS مواضيع الإزدواجية والترابط بين الخير والشر.


7- الفيديو الموسيقي “Heart Attack” ل LOONA – من كتاب The Little Match Girl

يستند الفيديو الموسيقي الفردي ل Chuu إلى هذه القصة الخيالية المأساوية التي كتبها Hans Christian Anderson. في هذه القصة، تقرر فتاة صغيرة البقاء طوال الليل في البرد القارس بدلاً من مواجهة غضب والدها عندما تفشل في بيع أي من إعواد الثقاب. عندما تخرج الفتاة عددًا من اعواد الثقاب وتقوم بتذكر الذكريات السعيدة لتبقى دافئة، حينها تحمل روح جدتها روحها إلى السماء للاحتفال برأس السنة الجديدة معها. ومثل هذه الفتاة الصغيرة، تتخيل Chuu لحظات من السعادة قبل أن تنهار في الثلج، ويتم نقل روحها إلى مكان أفضل.


8- الفيديو الموسيقي “Serendipity” ل BTS – من كتاب The Little Prince

مثل “Good Evening” لـ SHINee، تستند أيضًا “Serendipity” أيضًا إلى The Little Prince، ولكنها تركز على جزء مختلف من القصة: علاقة الأمير الصغير مع وردته. في القصة، وقع الأمير الصغير في حب وردة، لكنه لم يعرف كيف يظهر حبه لها. في “Serendipity”، الأمير الصغير هو Jimin. يغني عن حبه للوردة، في حين تحيط به تخيلات للفضاء الغريب.


9- الفيديو الموسيقي “My House” ل 2PM – من كتاب القصص الخيالية.

هذا الفيديو الموسيقي مليء بالإشارات إلى العديد من القصص الخيالية والقصص الكلاسيكية، بما في ذلك: سندريلا، الجميلة والوحش، صاحبة الرداء الأحمر، روميو وجولييت، سنو وايت، وأليس في بلاد العجائب. تشهد البطلة في هذا الفيديو الموسيقي قصة حب مختلفة مع كل عضو من أعضاء فرقة 2PM إستنادًا إلى هذه القصص.


10- الفيديو الموسيقي “Love Me Right” ل EXO – من قصة Alice in Wonderland او أليس في بلاد العجائب.

يعتقد العديد من المعجبين أن هذا الفيديو الموسيقي يستند إلى كتاب Lewis Carroll الكلاسيكي للأطفال. ويتحدث كتابه عن فتاة صغيرة تدعى “أليس” تسقط عبر ثقب أرنب وتلتقي بمجموعة متنوعة من شخصيات بلاد العجائب التي لا معنى لها. D.O يمكن تفسير ظهوره بشخصية Alice، والسفر من خلال عالم الأحلام الغريب مليئ يأعضاء EXO النابضين بالحيوية. يتضمن الفيديو إشارة محتملة إلى حفلة شاي Alice الجنونية.


11- الفيديو الموسيقي “Mr. Potter” ل DIA – من سلسلة Harry Potter والقصص الخيالية.

يستند هذا الفيديو النابض بالحياة إلى كل من القصص الخيالية وسلسلة Harry Potter من تأليف J.K. Rowling. مثل Harry، يسافرن عضوات DIA على متن قطار إلى عالم سحري ويلتقطن عصا المكنسة. رفيقهن في السفر هو أرنب، مثل الأرنب الذي من أليس في بلاد العجائب. هناك أيضا مشهد حيث يرتدين العضوات عباءات حمراء مثل الفتاة صاحبة الرداء الأحمر.

_

عن Uma_ru