أخبار عاجلة
الرئيسية > الثقافة الأسياوية > الطعام على الطريقة الكورية!

الطعام على الطريقة الكورية!

اذا كنت مسافر لكوريا أو انتقلت مؤخرا للعيش هناك.فأنت على الأغلب ستذهب لمطعم ما لتناول الطعام .ولكن الأمر ليس بتلك السهولة. فطريقة طلبك للطعام  هي التي تحدد انطباع الكوريين عنك.!

ولكي لا تبدو أحمق .اتبع الطرق التالية .فتناول الطعام على الطريقة الكورية سيجعلك تبدو ككوري حقا .

ملاحظة:تلك الطرق هي للمطاعم الكورية التقليدية فقط وربما لا يمكنك فعلها في المطاعم الأجنبية هناك.

أولا: اجلس في المكان الذي تريده

في أغلب المطاعم الكورية لن تجد مضيف هناك يخبرك أين تجلس .اذا وجدت مكانا ليس شاغرا فيمكنك الجلوس هناك.

ثانيا: احصل على انتباه العاملين بالمطعم .

13669833_1561481117493048_7429253234779039192_n

الحصول على الانتباه هو أهم خطوة للحصول علي الطعام .ماعليك فعله هو أن تبحث عن زر على طاولتك بمجرد أن تضغط على الزر سيأتون على الفور.

وان لم تجد الزر لا تفكر مطلقا بأن تصفق بيديك أو تقول أيها النادل أو حتي “جارسون” .فقط افعل مثل الكوريين بطريقة لطيفة قل “من فضلك- جيوجيوا “  تحلى باللباقة والثقة  .

ملاحظة: النادل أو النادلة هناك هم فقط يشاركون في الخدمة المجتمعية  وهم ليسوا خادمين لذلك عليك مناداتهم بالتالي.

الفتاة -أوني  eonni 

العمة:أي السيدة الكبيرة بالسن – ايمو emo

واذا كان فتي لاتقلق فالفتيان لا يهتمون بماذا تناديهم !

ثالثا: ابحث عن أعواد الطعام .

في المطاعم الكورية التقليدية أعواد الطعام دوما ستجده في صندوق علي الطاولة نظيفة وملفوفة جيدا  وذلك للتأكد من نظافة الطعام ونظافة الأعواد .ولكن اذا لم تجدها علي الطاولة فانظر أسفل الطاولة .حسنا أنت الآن وجدتها ستجد معها منديل ضع المنديل على الطاولة ثم ضع فوقه الأعواد .وتناول الطعام بالهناء ^_^ .

رابعا: مشاركة الطعام .

كما تحدثنا في “كيف تبدو لطيف في كوريا” عن أهمية مشاركة الطعام في الثقافة الكورية .هذا يؤكد أيضا علي أهمية تلك المشاركة .

حسنا أنت الآن في مطعم كوري لا تندهش اذا وجدت العديد من الملاعق في طبق واحد  .ولا تندهش ايضا اذا وجدتهم يتناولون الكيميتشي بصورة رهيبة فهو كالماء هناك . فقط شاركهم طعامك .

واذا كنت لا تشعر بارتياح فاطلب طبق كبير أو منفصل اذا اردت وتأكد من أن ذلك لن يسبب ضغينة بينكم فهم سيتقبلون رغبتك علي الفور .

يمكنك الرجوع للمقال من هنا

كيف تبدو لطيفًا في كوريا؟!

خامسا: اشرب المياه حين تنهتي.

الماء هو طريقة جميلة لتطفيء نار الكيميتشي الحارة .ولكن أنت تريد أن تتناول الطعام مثل الكوريين ,صحيح؟! لذلك لا تشرب المياه مطلقا في منتصف الطعام فقط انتظر قليلا حتي تفرغ من طعامك .تلك هي القواعد في كوريا ولا تقلق فذلك من أجل صحتك فشرب المياه أثناء الطعام يضر بالهضم  .ولا تكثر من المياه فكوب واحد أو اثنان يفي بالغرض .

ولكن اذا كنت مثل الجمل وتستطيع ان تشرب كمية كبيرة من الماء لا حرج هناك كوريون مثلك أيضا !

واذا لم تجد المياه علي طاولتك وطبعا هذا مؤكد .لا تكن كسول وقم باحضار المياه لنفسك فالمياه خدمة ذاتية .

سادسا: ادفع الفاتورة .

اذا كنت تنادي على النادل من أجل طلب الفاتورة . فربما ستسمع أصوات الضحك من الجميع .لماذا؟ لأن الفاتورة موجودة مع الطعام علي الطاولة هم فقط يراجعون الحساب وذلك في طريققك للمغادرة .

حسنا بعد ذلك أظن أنك أصبحت كوريا من الدرجة الأولي ^_^ !

 

عن عبد الرحمن ناصر

عبد الرحمن البالغ من العمر 21 سنة مهتم بتصميم و تطوير المواقع و أيضا مهتم بالبرمجة و الحماية و أيضا له أهتمام كبير بكوريا و بثقافتها ويتمنى أن يزرها يوما ما.