الثقافة الأسياويةتسلية و ترفيه

اليوم الوطني لتأسيس الدولة الكورية

كي-تشون-جول هو عيد وطني في كوريا الجنوبية يصادف الثالث من أكتوبر. يعرف أيضا بـ “يوم التأسيس الكوري”، و هو عيد للاِحتفال بتكوين أول دولة غو-جو-سون (المعروفة سابقا بالمملكة الكورية) الكورية سنة 2333 ق.م. يعتبر هذا اليوم تاريخ تأسيس الدولة الكورية.

 

17 1 www.wnsstamps.post king Tangun
طابع بريدي يحمل صورة الملك تان-غون            المصدر: www.wnsstamps.post

 

كما يعترف بالـ كي-تشون-جول في كوريا الشمالية أيضا، لكن ليس كعيد وطني، غير أنه تقام مراسم اِحتفالية كل سنة في ضريح تان-غون (الواقع بكوريا الشمالية) كل سنة على شرف الملك تان-غون المعروف بمؤسس غو-جو-سون في الأساطير الكورية.

ضريح الملك تان-غون بكوريا الشمالية                                                                                                  المصدر: www.san-shin.org

تقام مراسم الاِحتفال في المعالم التاريخية الأثرية، كـ يونغ-غو بـ بو-يو، دونغ-مينغ بـ غو-غو-ريو (غو-ريوبال-غوان-هووي بـ تشيل-لْلاَّ (تقسيمات إدارية تعود إلى عهد الممالك الكورية القديمة).

في سنة 1909، تم تقرير الـ كي-تشون-جول باِعتباره عيدا وطنيا. في بادئ الأمر كان العيد الوطني في اليوم الثالث من الشهر القمري العاشر، لكن و منذ سنة 1949 تم تحديده بتاريخ 3 أكتوبر من السنة الشمسية.

المصدر في موسوعة ويكيبيديا الحرة

الوسوم

Maya Soo

خريجة معهد علوم الأحياء ، مهتمة باللغة الكورية (اللغات بصفة عامة) و ثقافة البلد، هاوية للرسم، الكتابة و التصميم اليدوي، مهتمة بالتصميم بمساعدة الحاسوب. آمل زيارة كوريا قريا. 여러분 화이팅 /(*0*)\

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق