الثقافة الأسياويةتسلية و ترفيه

دليلك المتكامل للمأكولات الشوارع الكورية – الجزء الثاني

أكل الشوارع قديم الأصل

بعض من اكل الشوارع الكورية الحالية هي اختراعات جديدة مع التلاعب بالمكونات و التي هي في الأصل ليست من تقاليد الكورية. لكن الوجبات الخفيفة كانت منذ مدة طويلة من الزم، و هذه الأكلات الكورية قد نجت و صمدت أمام تحديات الزمن.

postfiles2.naver_

빈대떡 (زلابية بقلة الماش -Mungbean – بين دي دوك) – و تعتبر هذه الزلابية واحدة من أشهر اكلات الشوارع. و يتم صنعها من طحين بقلة الماش المقلي او ما يسمى أيضا باللوبياء الشعاعية Mungbean. في بعض الأحيان يظاف لها براعم الفاصولياء، كيمتشي، أو مكونات أخرى على حسب الطريقة التي يصنع بها البائع هذه الأكلة.

P1050178

마약김밥 (ماياكي كيمباب، كيمباب الصغير و المعروف أيضا بعقار الكيمباب) و هو النسخة المصغرة لواحد من و أفضل الأكلات الكورية السريعة لكيمباب و يعتبر أشهر الأكلات، و هذا يعود إلى بساطة مكوناته: عشب البحر، ارز و ما يتم حشوه. و التي قد تتضمن، سمك تونا، لحم خخنزير المعلب، كيمتشي، اختبوط المتبل بفلفل الحار بجانب أشياء اخرى. و تم تلقيبه بعقار الكيمباب و هذا لانه يسبب لك الإدمان بمجرد أكلك له.

beon dea gi

번데기 (بون ديكي) هذه الأكلة الغريبة هي عبارة عن برقة دودة القز مقلية أو مبخرة. هذا فقط لا غير. و قد يتم تتبيلها قليلا. لكن هذا أمر غير شائع فستجد نفسك تأكل فقط في دودة القز. و أجل، ستشعر بإنفجارها عند قضمها. و هي مشهورة بكثرة عند فئة الاطفال و كبار السن. فهل أنت شجاع بما فيه الكفاية لتقوم بتجريب أكلها؟

3-DSC07357

오징어구이 (أو جينغ أُ جو إي – الحبار المشوي) و طبع أخر بسيط و مشهور بكثرة هو الحبار المشوي أو المحمر. اذا لم تجرب اكل أشياء بمجسات من قبل فهذه الأكلة ليست موجهة لك، و اذا كان الامر عادي لك فستستمتع بذوقها الجميل.

jpeg

문어다리구이 (موونو داري جو إي – أرجل الأخطبوط المشوية) و يتم طهيها مثل الحبار المشوي. و يتم تقطيع الأرجل على شكل رقاقات لجعلها سهلة الاكل من أجل الحصول على متعة اكل الشوارع و المشي في أن واحد.

jpeg-1

쥐포 (جوي بو – الحبار المدخن) الحبار المدخن يعتبر من أجهر المئكولات التي تؤكل مع الشراب في كوريا. الحبار يكون مجففا، و يبخ عن طريق التدخين و يضاف له بعض من التوابل لجعله حلو. و هو في الحقيقة مشهور جدا، لدرجة أنه لا يبع فقط في الشوارع، و لكن حتى في المتاجر في كوريا.

a0015808_4bfbd389a78aa

떡꼬치 (توكوتشي – سيخ كعك الأرز ) توكوتشي ليست الاكلة الوحيدة التي تباع على شكل أسياخ. و بطبيعة الحال، الناس تحب أن تضيف له أشياء هنا و هناك لتجعله لاذعا.

المصدر

عبد الرحمن ناصر

عبد الرحمن البالغ من العمر 21 سنة مهتم بتصميم و تطوير المواقع و أيضا مهتم بالبرمجة و الحماية و أيضا له أهتمام كبير بكوريا و بثقافتها ويتمنى أن يزرها يوما ما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق