الثقافة الأسياويةتسلية و ترفيه

عشر عادات أمريكية اِفتقدتها عندما اِنتقلت إلى كوريا الجنوبية

 

1 المكان الشاغر على طاولة الطعام

عندما تأكل في كوريا، الطاولة تكون مغطاة بالمأكولات. الأطباق الرئيسية، الأطباق الجانبية، الكيمشي و طبعا السوجو_ما يؤدي إلى النقطة الموالية ..

 

2 رفض الشراب لأي سبب كان

في كوريا من المقبول و المتوقع أيضا الاستمتاع بجولة شرب حماسية، بشكل كبير، مع زملاء العمل. و يقع الاِختيار طبعا على السوجو. لا شيء معيب في أن تثمل برفقة زملاء العمل و هو أمر مألوف في الـ هوي-شيكس (عشاء العمل)، الذي يحدث معظم الوقت. لكن من السيئ أن ترفض شرابا مع أصدقائك في العمل، فذلك يجعلك تبدو غير ودود و غير راغب بالتمتع بالثقافة.

 

3 البقاء مستيقظا طول النهار في العمل

نظرا لطبيعة الـ هوي-شيكس، و باِعتباره علامة على عملك المتفاني، القيلولة على مكتبك في العمل شيء مسموح به، لا أحد يأبه بذلك، فذلك أمر مثير للإعجاب.

 

4 الغياب عن العمل تصنعا

لا شيء اِسمه يوم عطلة مرضية إلا إذا كنت حقا، بدنيا لا تتمكن من أداء عملك. صداع ما بعد الشراب؟ هل حقا أنت مريض؟ هل تتصنع هذا للتغيب عن العمل فقط؟ لست كذلك. ستذهب إلى العمل على أية حال. قد لا يتوجب عليك العمل فعلا لكن يجب أن تكون حاضرا.

 

5 تغيير الطلبيّة لأي سبب كان

قد عملت سابقا في مطاعم تأخذ طلبات من نوع ” حضر لحم الخنزير الكوبي، الدجاج الحار، هل يمكنني تغيير البطاطس المقلية بطبق من السلطة المنزلية من دون لحم مقدد” من العملاء. لكن في كوريا قد ترمق بنظرة فارغة إن حاولت تغيير طبق ما و لو بمقدار صغير. تأكل الطبق كما تم تقديمه. النهاية.

 

6 اِنتظار مجيء النادل إليك

في كوريا لا تنتظر بصبر قدوم النادل إليك، يمكنك أن تصرخ بطلبهم عبر المطعم أو أن تضغط بسهولة على زر يوجد على طاولتك لقرع الجرس و الحصول على انتباههم.يمكنك تخطي فكرة أن الصراخ على النادل “تعال إلى هنا!” يعتبر أمرا فضا، بل يعتبر أمرا لا بأس به و فعال جدا.

 

7 اِظهار البشرة

يعتبر إظهار الكتفين في كوريا أمرا غير لائق، و كشف أعلى الصدر أمر لا تكاد تسمع به أبدا. أي شيء عدا القميص قد يكشف ما تحت خط الرقبة سيؤدي إلى جذب اِنتباه غير مرغوب به جدا. لا مزيد من الياقات بشكل V للفتيات! و حتى في حرارة الصيف، لا للياقات الواسعة. على العكس من ذلك، لا بأس بالتنانير و السراويل القصيرة. و حاول أنت أن تفهم.

 

8 الترفيه عن نفسك في منزلك أو في منزل أحد أصدقائك

المساحة محدودة في كوريا و بذلك الشقق و المنازل صغيرة. ليس أمرا شائعا أن تدعو أحدهم إلى منزلك لتناول العشاء أو التسكع. هناك عدد هائل من المقاهي، غرف الكاريوكي، غرف الـDVD، غرف الحاسوب ( للعب ألعاب الحاسوب) و حانات موجودة لهذا السبب بالذات.

 

9 محاولة عدم الاِرتطام، الاِصطدام أو وكز أحدهم

لا يستغرق الأمر أكثر من بضع دقائق في المدينة المكتظة بالسكان سول، خاصة عندما يتعلق الأمر بقطار الأنفاق، لتدرك أن ما يسمى “مساحة شخصية” لم يعد له وجود. إذا اِعترض أحدهم طريقك، لا تطلب منه الاِبتعاد،أو تقول “عفوا“، و لا حتى أن تسير للأمام لتتفاداه. يمكنك أن تسير مباشرة باِتجاهه أو أن تدفعه خارج المسار الذي تسلكه و لن يطرف جفن لأحد.

 

10 اِنتظار دورك للنزول من حافلة، طائرة أو قطار

في أمريكا، و في أغلب الأحيان، الناس تنتظر الأشخاص التي قبلها للوقوف تهيئا للنزول من أي وسيلة نقل. في كوريا، هذا ليس شيئا مهما. عندما يحل وقت النزول، يجب عليك أن تقوم و تبدأ بالسير، الدفع، و التحرك بغض النظر عمن يقف أمامك.

 

 

المصدر:matadornetwork.com

مقالة بواسطة: DANNIE MATEVIA

الوسوم

Maya Soo

خريجة معهد علوم الأحياء ، مهتمة باللغة الكورية (اللغات بصفة عامة) و ثقافة البلد، هاوية للرسم، الكتابة و التصميم اليدوي، مهتمة بالتصميم بمساعدة الحاسوب. آمل زيارة كوريا قريا. 여러분 화이팅 /(*0*)\

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق