الثقافة الأسياويةتسلية و ترفيه

متاحف فريدة من نوعها في كوريا عليك زيارتها يوما ما

متحف الخدع البصرية

سول، بوسان و جزيرة جيجو

Eating-Human-Flesh

في هذا هذا المتحف الفريد من نوعه المتواجد في سول يسمح لكامرات الزوار بأن تكون جزء من الفن. الصور الثنائية الأبعاد الموجودة في المتحف تم رسمها باِستخدام تقنيات الخدع البصرية حتى تبدوا على شكل عالم ثلاثي الأبعاد. و لكن اِحتواء إسم المتحف على كلمة “خدع” ترتبط بقابلية الزوار ليكونوا جزءا من هذه الأعمال الفنية خاصة عندما يتخذون وضعية معينة فيندمجون مع الخلفية بشكل مثالي، بعد اِتباع تعليمات بسيطة للغاية. حتى و إن لم تكن مصورا محترفا فإن أي معتوه بواسطة كاميرا هاتف نقال يمكنه أن يلتقط صورا تنبض بالحياة بتنفيذ أمر “إبقى هنا و إلتقط صورة”. في حال تواجدك في كوريا فتأكد من زيارته برفقة العائلة أو الأصدقاء لتستمتع أكثر بالصور السخيفة و المضحكة. كما ستتمكن من زيارة متحف الجليد بنفس التذكرة.

 

العنوان: سول، حي ما-بو، شارع هون-غيك الجادة الثالثة رقم 20 شاهد المكان في خريطة Google

كيف تصل إلى هناك: محطة جامعة هون-غيك ( الخط 2، خط المطار السريع)

تكلفة الدخول: 15000 وون للكبار| 12000 وون لعمر 18 سنة أو أقل

التوقيت: من 9 صباحا حتى 9 مساءا (الدخول الأخير في 8 مساءا)

الموقع الرسمي : http://trickeye.com/

 

متحف توتو للحنين 

سول، حي إين-سا

DSC00388

 

واحد من المتاحف الفريدة من نوعها في كوريا هو متحف الحنين إلى توتو. هذا المتحف يعرض ألعاب، أجهزة و إلكترونيات، مجلات و أغراضا أخرى نادرة من حقب ماضية، لتعرف الزوار على ما كان مثيرا في ثقافة البوب الكورية في الستينات، السبعينات، الثمانينات و حتى التسعينات من القرن الماضي. هذا المتحف واحد من المتاحف المثيرة للإهتمام و الفريدة من نوعها. خاصة بالنسبة لمحبي موسيقى الجاز في بروكلين و أولائك الذين يميلون  إلى مواضيع الفن الهابط الأسياوي.و هو أيضا يقع في واحدة من مناطق السياح الأكثر ودية في سول، حي إين-سا، و بذلك يعتبر نقطة تسهل على السياح القيام بجولة سريعة حول المنطقة.

 

العنوان: سول، حي جونغ-نو ، حي غوان-هون السكني رقم 169-2 شاهد المكان في خريطة Google

أقرب محطة قطار أنفاق: محطة آن-غوك (الخط 3)

التوقيت: من 10 صباحا إلى 8 مساءا | في أيام نهاية الاسبوع من 10 صباحا إلى 9 مساءا

 

متنزه و متحف المراحيض

سو-وون

South-Korea-Builds-a-Toilet-Theme-Park-09

 

بعض من الأفكار العظيمة للإنسان المعاصر تم التفكير فيها بينما كانوا في المرحاض، و هناك حتى إشاعة بأن الملك سي-جون الأعظم إبتكر نظام الكتابة الكورية، الهانغول، بينما كان جالسا في المرحاض.بينما رجل عظيم آخر،سيم-جي-دوك، العمدة السابق لـسو-وون و مؤسس جمعية المراحيض العالمية، كان له وحيه العظيم الخاص. كان مهوسا بالمراحيض بما يكفي لكي يبني و يعيش في منزل على شكل مرحاض. بعد موته، تحول منزل البراز هذا إلى متحف و متنزه أين يمكن لتلاميذ المدارس أن يجلسوا القرفصاء، التهكم و التبرز خلال رحلة ميدانية. يبدو ذلك ممتعا أليس كذلك؟

 

العنوان:  مقاطعة  كيونغ-غي، سو-وون، محافظة جان-غان، شارع جان-غان حي إي-موك السكني رقم 186-3 شاهد المكان على خريطة google

التوقيت: من 10 صباحا إلى ال6 مساءا

الموقع الرسمي : http://www.haewoojae.com/

 

متحف حواسيب نيكسون

جزيرة جيجو

y7Vxz6r

 

توفرت تكنلوجيا الحواسيب للعوام فقط في العقود الماضية و الحواسيب الأولى كانت كدينصورات مقارنة بما لدينا الآن.

.لذا نيكسون، أحد عمالقة كوريا في مجال التقنية و ألعاب الفيديو ، فتحت متحف نيكسون للحواسيب لتعطينا نظرة في كيفية وصولنا لما نحن عليه اليوم. المتحف فيه مجموعة نادرة من حواسيب آبل الذكية القابلة للاِستعمال، جنبا إلى جنب مع النماذج الأولى الأكثر تأثيرا وقتها. لكن بكونها شركة لألعاب الفيديو، هناك تركيز على تاريخ ألعاب الفيديو  كذلك، يضم ألعاب فيديو قابلة للتشغيل من العقود الماضية( Playstation, Nintendo, Commodore 64, Atari). جزء من المتحف عن الكمبيوتر+ جزء من المتحف عن ألعاب الفيديو العتيقة= متعة قصوى.

 

العنوان: جزيرة جيجو، مدينة جيجو، شارع1100 رقم 3198-8

التوقيت: من 10 صباحا إلى 8 مساءا، مغلق يوم الإثنين

موقع الرسمي: http://www.nexoncomputermuseum.org/

شاهد المزيد من الصور

 

متحف حياة الآليين

بوهانغ، مدينة كيونغ-سانغ-بوك

656033_574865_4715

 

شكرا جزيلا، سيد روبوت “، لو كانت فرقة الروك Styx التي تعود للثمانينات موجودة في كوريا لرؤية جودة الآليات لكانت شاكرة لذلك. متحف حياة الروبوتات في المعهد الكوري للآليات و وسائل الراحة، يضم مجموعة رائعة مؤلفة من أكثر من 30 نوع من الآليات. بعضها روبوتات مصغرة مبرمجة كراقصين مرفقين على أنغام أغنية Psy الشهيرة، البعض الآخر روبوتات أسماك يمكنها السباحة، و البعض الآخر روبوتات فقمة مصممة لأغراض علاجية ( أجل إنها موجودة حقا). أفضل جزء حيال متحف الآليات الكوري الفريد هذا أنه من الممكن أن تلعب بهذه الروبوتات و يمكنك أيضا تصميم روبوتك الخاص. كن حذرا فقط من الثورة التقنية الروبوتية القادمة.

 

العنوان: مدينة كيونغ-سانغ-بوك، حي بوهانغ، 39 شارع نام-غو جي-غوك شاهد المكان على خريطة Google

كيف تصل إلى هناك: من محطة بوهانغ، خذ الحافلة رقم 300 و اِنزل عند المدخل الشرقي لـ POSTECH

تكلفة الدخول: 3000 وون.

التوقيت: اُطلب الحجز عبر (054-279-0427)

الموقع الرسمي: http://www.robolife.kr/ (متوفر باللغة الكورية)

 

متحف الخنازير

بـ إي-تشون، مدينة كيونغ-غي

13 a

 

الخنزير بوركي (من لوني تونز)، ويلبور من شبكة شارلوت (رواية للأطفال) و بيغليت من كرتون ويني الدبدوب كلها أمثلة عن ولع البشر بالخنازير.

و هو سبب كاف لكوريا لفتح متحفها الخاص المهتم بالخنازير. بوقوعه في مدينة إي-تشون (ليست مدينة إين-تشيون المشهورة بمطارها)، يضم مزار الخنازير هذا أعمالا فنية، حصالات و دمى على شكر خنازير، كل ذلك مع لمسة من الظرافة، لكن ما الذي يمكن أن يكون أظرف من هذا؟ خنازير حقيقية تقفز على الحواجز و تقوم ببعض الحيل الممتعة. و الأفضل من ذلك كله هو مداعبة و إطعام هؤلاء الصغار. تحذير: ولعك المفرط بلحم الخنزير المقدد، لحم الخنزير/أو السام-غيوب-سال (شواء لحم بطن الخنازير) قد يتعرض لبعض المعانات (على الرغم من ذلك فمن الغريب أن المتحف يتوفر على برنامج صنع النقانق).

 

العنوان: كيونغ-غي دو مدينة إي-تشون 64 ،يول-ميون،قرية وول-بو  شاهد المكان  على خريطة Google

كيف تصل إلى هناك: من محطة حافلات الشرقية في سول في محطة كانغ-بيون (الخط 2)، إلى جانغ-هو-وون بعد ذلك تحتاج إلى أخذ سيارة أجرة.

تكلفة الدخول: 2000 وون | 6000 وون مع عرض الخنازير | 19000 وون مع عرض الخنازير و صنع النقانق

التوقيت: من 9 صباحا إلى 6 مساءا (مغلق أيام الإثنين)

الموقع الرسمي: http://www.pigpark.co.kr/ ( متوفر باللغة الكورية)

 

متحف سيمون للحقائب

سول، كاروسو-غيل (جادّة)

13 b

 

أكثر الأمكنة عصرية للأزياء الحديثة في كوريا هو كاروسو-غيل. تحوي هذه المنطقة كل شيء عن الأزياء: التسوق، عارضوا الأزياء و مصورون مختصون في موضة الشوارع. أوه أجل، و يوجد حتى متحف حقائب اليد الذي يقع في مبنى على شكل .. حسنا .. حقيبة يد. يركز متحف الموضة هذا في سول على تاريخ حقائب اليد و المحافظ، أقدم قطعة في المجموعة تعود إلى سنة 1500. التفرج على حقائب من القرون الماضية، يمكن للمرء الحصول على فكرة بخصوص تغير صيحات الموضة. و بطبيعة الحال، بما أنه متحف مخصص لصيحات الموضة، فعروض الأزياء لا غبار عليها وهي جميلة أيضا. قم بزيارة موقعهم الإلكتروني لترى متاحف تم إنجازها بلمسة من الموضة.

 

العنوان: سول، حي غانغ-نام، حي سين-سا رقم 17 ، الشارع رقم 13

شاهد المكان على خريطةGoogle

كيف تصل إلى هناك: محطة سن-سا ( الخط 3، المخرج 8)

تكلفة الدخول: 5000 وون

التوقيت: يفتح على 11 صباحا حتى 8 ماساءا يومي الثلاثاء و الخميس، 9 مساءا أيام الجمعة و السبت، 7 مساءا أيام الأحد

الموقع الرسمي: http://simonehandbagmuseum.co.kr/en/ ( متوفر باللغة الإنجليزية)

 

متحف الغواصين

جزيرة جيجو

13 c

 

واحدة من أبرز الشخصيات في كوريا هن السيدات الغواصات (حرفيا تعني كلمة سيدات البحر) لجزيرة جيجو.( إن كنت قد شاهدت دراما ” دافئ و مريح” فأنت تعلم ما أقصد). منذ مئات السنين، تبذل سيدات المحيط جهدهن للغوص في الأعماق مستعينات فقط بنظارات الغوص لجمع المؤكولات البحرية باليد، حتى في الشتاء القارس. من المؤسف أن عدد السيدات الغواصات في تناقص، و أغلب الغواصات المتبقيات هن جدات متقدمات في السن. على الأقل، حاولت الحكومة تكريم هؤلاء السيدات بمتحف خاص بهن. ينبغي لأي شخص و كل شخص أن يتمكن من تقدير و اِحترام نساء بلغن عقدهن الثامن و لا يزلن يحصلن على طعامك البحري بأيديهن. فلتلق نظرة فاحصة طيبة عليهن.

 

العنوان: جزيرة جيجو، مدينة جيجو، ” سيدات البحر” ببلدة كو-جوا ، الطريق رقم 26 (قرية هادو رقم 3204-1) شاهد المكان على خريطة Google

كيف تصل إلى هناك: من مطار جيجو الدولي إستقد الحافلة رقم 100 أو 200 إلى محطة جيجو للحافلات. خذ الحافلة المتجهة إلى سي-هوا و سيونغ-سان و اِنزل عند المتنزه التذكاري لحركة المقاومة اليابانية بـ هي-نيو.

تكلفة الدخول: 1100 وون للكبار|

500 وون للشباب (13-24)

التوقيت: من 9 صباحا إلى 6 مساءا (يغلق أول يوم إثنين من كل شهر)

الموقع الرسمي: http://www.haenyeo.go.kr/ (متوفر باللغة الكورية فقط)

 

متحف لفن البوم و التحف اليدوية

سول، جون-نو

13 d

 

لا يملك البوم أي دلالة خاصة في المعتقدات الكورية التقليدية، إلا أنه حيوان فريد و خاص محبوب عند الكوريين. و لكن ها نحن ذا، نكتشف متاحفا فريدة من نوعها في كوريا، من بينها متحف مخصص لفن البوم و التحف اليدوية. إذهب و اِكتشف بنفسك. إنه واحد من أكثر المتاحف الفريدة في كوريا، إنها مساحة صغيرة معبأة بأكوام من التحف يفوق عددها الـ 2000 تحفة فنية و أعمالا حرفية خاصة عن البوم. تمتلئ هذه المنطقة بالعديد من المتاحف الصغيرة، إذن حتى و إن لم تكن تخطط لزيارة المكان من أجل البوم، بينما تتجول في سول يمكنك التوقف في أحد شوارع التحف.

 

العنوان: سول، حي جون-نو، سامتشيونغ رقم 27-21

أقرب محطة قطار أنفاق: محطة آن-غوك (الخط 3)

تكلفة الدخول: 5000 وون

التوقيت: من 10 صباحا إلى 7 مساءا (مقفل أيام الإثنين)

الموقع الرسمي: http://www.owlmuseum.co.kr/ ( متوفر باللغة الكورية فقط)

 

متحف الكيمشي

سول، غانغ-نام

13 e

 

أي شخص يعرف و لو القليل عن كوريا يعلم بلا شك عن الكيمشي، الطبق الوطني لكوريا. إنه منتشر في كوريا و أي وجبة تخلو منه تعتبر ببساطة وجبة غير مكتملة. إذا كنت تخطط للإقامة هنا لفترة طويلة من الزمن، من الأفضل  لك  أن  تعتاد على الكيمشي . و باِحتلاله مكانة مهمة في قصة الطعام الكوري، فمن المناسب تخصيص مقام كامل لملك المطبخ الكوري. هذا المتحف الصغير وسط مدينة سول يعطي لمحة تاريخية سريعة، أهم مراحل تحضير الكيمشي، و يقدم أيضا عينات تذوق مجانية. أيضا، يعتبر هذا المكان ضمن قائمة 10 أشياء يمكنك فعلها فقط في كوريا .

 

العنوان: مركز التسوق COEX ، سول شاهد المكان على خريطة Google

كيف تصل إلى هناك: محطة سام-سيونغ (الخط 2)

تكلفة الدخول: 3000 وون للكبار| 2000 وون للأعمار بين 8-19 سنة| 1000 وون لعمر الـ 7 سنوات أو أقل

التوقيت: من 10 صباحا إلى 6 مساءا (الدخول الأخير في 5:30)

الموقع الرسمي:http://www.kimchimuseum.co.kr/foreigner/english/intro.asp

 

متحف O’Sullocللشاي

جزيرة جيجو

13 f

 

لطالما اُعتبرت كوريا جنة عند محبي القهوة، مع مقاهي وافرة في حوالي كل بقعة من المدينة. لكن لا يزال على كوريا التشبث بجذورها الآسيوية، أقصد بذلك الشاي الأخضر أيام المدرسة. جزيرة جيجو موطن لأشهر سلسلة مقاهي للشاي الأخضر، O’Sulloc. لكنهم لا يبيعون مشروب الشاي الأخضر اللذيذ فحسب، إنهم يقومون أيضا بنشر تاريخ و ثقافة الشاي الأخضر في كوريا. و مثل متنزه و متحف المراحيض في سو-وون، متحف للشاي له شكل كوب من شاي. تعال إلى هنا لتتعلم عن ثقافة الشاي، فناجين الشاي، أنواع الشاي، فن الشاي و ربما المزيد عن أشياء تتعلق بالشاي لم تخطر على بالك قط. أوه أجل، و شرب الشاي الأخضر.

 

العنوان: جزيرة جيجو، مدينة سو-غوي-بو، بلدية آن-دوك قرية سوك-وانغ رقم 1235-3

كيف تصل إلى هناك: إستقل سيارة أجرة من مطار جيجو، تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة

تكلفة الدخول: مجانا

التوقيت: من 8:30 صباحا إلى 7 مساءا (في فصل الصيف) | من 9 صباحا حتى 6 مساءا (في فصل الشتاء)

الموقع الرسمي: http://www.osulloc.com/mainF.do (متوفر باللغة الكورية فقط)

 

متحف كعك الأرز (떡박물관)

سول، جونغ-نو

13 g

 

إذا كنت متعودا على مأكولات الشوارع الكورية، لابد و أنك قد جربت الـدوبوكي،وجبة خفيفة من كعك الأرز المشهور الذي تفضله فتيات المدرسة المراهقات الصغيرات و رجال الأعمال على حد السواء. و لكن أطل التأمل و سترى أن كعك الأرز يحتل مكانة خاصة جدا في تاريخ الطعام و تقاليده. تْتُّوك (كعك الأرز) هو جزء من كل التقاليد الكورية تقريبا و يلعب دورا هاما في اِحتفال رأس السنة الكوري (سول-لال)، حفلات عيد الميلاد و عيد الحصاد (تشو-سوك، الذي اِحتفل به الكوريون اليوم). و بسبب ذلك، تم تخصيص متحف فريد من نوعه لكعك الأرز، متحف كعك الأرز (تتوك بامْ-مول-كوان). بالإضافة إلى إظهار تاريغ الـ تْتُّوك الطويل و المهم، يعرف المتحف زواره بأدوات المطبخ و أدوات الطهي في العصور الماضية. لكن بالنسبة لمن يفضل المتاحف الأكثر تفاعلية، فهذا المتحف يقدم دروسا في طبخ الـ تْتُّوك و كذلك الأطعمة التقليدية الكورية الأخرى (تتراوح بين 50000 وون و 70000 وون).و لأولئك الذين هم أكسل من ذلك، تطلعوا لمقاهي كعك الأرز لتناول بعض منه.

بعد زيارة المتحف، تناول هذا أفضل كعك أرز حار (دوبوكي) في سول!

العنوان: سول، حي جونغ-نو، حي وا-ريونغ رقم 164-2 شاهد المكان على خريطة Google

كيف تصل إلى هناك: جونغ-نو 3-محطة غا ( الخط 3، الخط 5)، المخرج 7

تكلفة الدخول: 3000 وون

التوقيت: يفتح على 10 صباحا حتى 5 ماساء ( من 12 ظهرا إلى 5 مساءا أيام الأحد)

الموقع الرسمي: http://www.kfr.or.kr/eng/index.htm

 

 

المصدر: seoulistic.com

مقال بواسطة: Keith

 

الوسوم

Maya Soo

خريجة معهد علوم الأحياء ، مهتمة باللغة الكورية (اللغات بصفة عامة) و ثقافة البلد، هاوية للرسم، الكتابة و التصميم اليدوي، مهتمة بالتصميم بمساعدة الحاسوب. آمل زيارة كوريا قريا. 여러분 화이팅 /(*0*)\

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق