أخبار عاجلة
الرئيسية > الثقافة الأسياوية > الموضة تتحدث الكورية

الموضة تتحدث الكورية

أصبحت الموضة شيئا ضروريا هذه الأيام من منا لا يتصفح مواقع الشراء الإلكتروني بحثا عن الصيحات الجديدة؟! لقد أصبحت ولاتزال الموضة أحد اللغات التي يتواصل بها العالم الآن ولكن هل خطر في ذهنك السؤال عن الملابس الكورية وتصاميمها ؟ الموضوع في غاية الأهمية بالنسبة للكوريين !نحن على علم بالماركات الشهيرة مثل (برادا وغوتشي وغيرها ) أما في صديقتنا كوريا فهناك ماركات مختلفة تماما بجانب هؤلاء يفضلها أغلب الشعب الكوري أنها ماركات كورية الصنع مثل (MCM,BANG BANG) انه عالمهم الخاص حيث تعد كوريا من الدول الرائدة في مجال الأزياء والسر يكمن في طابعهم المميز لديهم شيء يدعى الشغف فمصمم الأزياء الكوري يرجع دوما للجذور ليأتي بانطلاقة  لا مثيل لها : ففي عروض الأزياء العالمية تستطيع دوما أن تتعرف علي الزي الكوري من تصميمه الأصيل والعصري والأنيق أوه لا أدري يمكننا أن نسمي ذلك بالذوق الخاص.

كل ما عليك فعله الآن هو أن تحضر ال popcorn لماذا ؟ لأننا سننطلق في جولة لعروض الأزياء الكورية وأسابيع الموضة  :ان أسابيع الموضة بكوريا “مارثون الأزياء”عموما يقام  مرتين في السنة مجموعة تطلق للربيع والصيف وأخرى للخريف والشتاء وتصاميم الأزياء هناك تعرض في شكل مسابقات للبحث عن التصاميم الأمثل وهذا ليس بالغريب علي أصدقاء كوريا متابعين الدراما الكورية كما نرى في عدة درامات (مسلسلات) مثل (ملك الأزياء ,والأمير والفقير ) الطبيعة التنافسية لديهم تجعلهم في الصدارة دوما .

من المعروف أن كوريا هي بلد التكنولوجيا لذلك فهناك عروض أزياء تقام عبر الانترنت تحت عنوان “كوريا ستايل ” فتلك الأنواع من العروض تهدف للبحث عن أكثر مجموعة أزياء محققة ربح عبر الانترنت كمات توجد أيضا عروض أزياء لشركات أزياء ومصممين كوريين وأجانب أيضا لا يهم من أين أنت المهم هو أنك تملك الشغف هذه هي البساطة الكورية والروح التقليدية الجميلة . لذلك اذا كنت مصمم أزياء صغير أو تحب مشاهدة عروض الأزياء ننصحك بالتوجه لكوريا فورا

أما عن أصدقاء الk-pop فهناك عروض أزياء هناك تدعى k-pop collection وتهدف تلك العروض الي استضافة عدد كبير جدا من المشاهير ال k-pop وذلك للترويج عن تلك العروض .كمصمم أزياء كوري تبدأ الجولة دائما من سيول العاصمة ثم نيو يورك وباريس ولندن وتهدف سيول الآن لجعل عروض الأزياء العالمية تنطلق من هناك

والسؤال هنا ما هو المميز في الزي الكوري ؟ الإجابة واضحة لدي محبي كوريا ذلك لأن الزي الكوري يجمع بين التقاليد الشرقية والرقي الآسيوي والعصرية الغربية .

اذا استمتعتم بالمقال لا تنسوا التعليق يسعدنا دوما معرفة آرائكم 🙂

نترككم الآن مع صور لعروض أزياء شانيل كروز في سيول عام 2016

عن مقالات الزوار