الثقافة الأسياوية

دليلك المتكامل للمأكولات الشوارع الكورية – الجزء الأول

أكل الشوارع هو جزء من مغامرتك أثناء تجولك في كوريا. لكن بعض الناس مثل الأطفال الصغار يضعون أي شيء في فمهم. لكن اذا كنت من الناس التي تهتم لما تضعه في فمك، فعليك بقرائة دليلنا المتكامل لأكلات الشوارع !

أكلات الأكثر أنتشارا في الشوارع الكورية.

هذه الأكلات تستطيع أن تجدها تباع في أي شارع في أي وقت تحب. ابحث عن أي كشك في الشوارع و في الغالب ستجدهم يبيعون هته الأكلات. و من شهرت هذه الأكلات قد تجد بعض المطاعم تقدمها كوجبة.

IMG_1224-copy

떡볶이 (تُكبوكي كعكة – الأرز اللازعة-حارة-)- كعكات الأرز في صلصة فلفل أحمر حار، و اللون الاحمر اللامع يجب أن يكون تحذير كافي لمدى لذاعة هذه الأكلة. لا تخف اذا ما رأيت فقط فتيات الثانوية يضحكن على هذه الأكلة. توجه بنفسك إلى هناك و جرب القليل بنفسك، فهي محببة للأطفال الصغار و الكبار كذلك.

اختلاف: الأسلوب القديم لتحضير 떡볶이 – بدل من صلصة الحارة، الأرز يحرك و يقلى في مقلات صينية (wok) مع قليل من الزيت و بعدها يوضع فوقها بعض من الفلفل الأحمر الحار. و الأكثرشعبية في تحضيره بالأسلوب القديم هي الذي تطهوه عجوز تفوق المئة سنة !

postfiles3.naver_

순대 (سووندي –نقانق الدم-) نقاقن هي اكلة منتشر في العالم ككل. و النسخة الكورية منها يستعمل فيها الدم المخثر للخنزير، نودلز أو شعيرية مجمدة مع الشعير، مع أحشاء البقر أو الخنزير من أجل وضع المكونات داخلها. كذلك، اذا قمت بشرائها من شارع، فعادة يضاف للطبق شرائح لكبد أو رئة على الجانب. نعلم أن بعضكم يشعر بالقرف من هذه الاكلة، لا تخف فهناك كوريين أيضا بشعرون بذلك 😉 .

photopicker

오뎅 (أودنغ – كعكات السمك) و تباع بسعر يقارب 500 وون كوري للسيخ الواحد و تعتبر من أرخص الأكلات الشوارع المنتشرة في كوريا. تشوى في سيخ و تترك في مرق ذو طعم لذيذ، و الذي يمكنك الحصول عليك بشكل مجاني عند شرائك (ليس فقط عند شرائك أودنغ).

IMG_1212

튀김 (تويجيم – وجبات خفيفة مقلية) – في نفس العربات المتنقلة التي تبيعك كعكات السمك، نقانق الدم و كعكات الأرز كذلك لديهم بعض الأطباق المقلية الخفيفة اللذيذة. المكونات تتنوع من بيض، فلفل، زلابية، بطاطا الحلوة، و الكثير الكثير.

الأكلات المشار إليها أعلاه يمكنك أن تجدها تباع في نفس العربات في الشوارع.

سيتم تكملة المقال في أجزاء اخرى شاركنا رأيك أسفل في التعليقات

المصدر

عبد الرحمن ناصر

عبد الرحمن البالغ من العمر 21 سنة مهتم بتصميم و تطوير المواقع و أيضا مهتم بالبرمجة و الحماية و أيضا له أهتمام كبير بكوريا و بثقافتها ويتمنى أن يزرها يوما ما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق