أخبار عاجلة
الرئيسية > الثقافة الأسياوية > “عمليات” تغيير الصوت، صرعة في عيادات غانغنام

“عمليات” تغيير الصوت، صرعة في عيادات غانغنام

عدد متزايد من الشباب يقصدون عيادات جراحة الأنف، الأذن و الحنجرة في غانغنام لإجراء عمليات تغيير الصوت.

بعضهم مغنين طموحين في سن المراهقة يريد أن يظهر في برامج تلفزيون الواقع، بينما البعض الآخر من طلاب الجامعات أو باحثين عن مهنة هدفهم العمل كمقدم برامج في التلفزيون أو كمضيف/ة جوي/ة.

 

d - Copie

 

تمتلئ المواقع الإلكترونية لجراحات التجميل بأسئلة حول هذه العملية و كلفتها من قبل أناس قاموا بإجرائها.

المبدأ المتّبع خلال هذا الإجراء بسيط: يتم حقن كمية بسيطة من البوتوكس في العضلات التي تتحكم بالأحبال الصوتية فتسبب شللها، فتقوم بإلغاء الأصوات عالية النبرة.

عندما تصاب العضلات بالشلل، سيبدوا صوت الشخص واضحا و عميقة لمدة شهر أو شهرين “، يضيف أحد الدكاترة.

يتم حقن البوتوكس في رقبة العميل دون استعمال مسكنات الألم. الكمية المستخدمة خلال هذه الإجراءات تقارب 1 من 50 إلى 1 من 1000 من الكمية المستعملة في عمليات تقليل التجاعيد.

أحد مراسلي ” تشوسُن- إيلبو ” ( مجلة أخبار إلكترونية ) استوضح من متخصصي جراحة الأنف، الأذن و الحنجرة في منطقة غانغنام و سيوتشو فوجد أن مثل هذه الإجراءات تكلف ما بين300,000 وون و 400,000 وون و تستغرق من 10 إلى 20 دقيقة ( 1 دولار أمريكي = 1,172 وون كوري ).

 

d

 

أحد المختصين شغّل تسجيل صوتي لأحد العملاء الذين خضعوا للعملية، و اقترح أن صوت المراسل لا يبدوا واضحا و نصحه بحقنة بوتوكس.

إذا كان لديك مقابلة عمل قادمة أو كنت مقبلا على عرض تقديمي، حقنة واحدة ستعطيك نتائج فورية“، يدّعي الطبيب.

تقدم العيادات عمليات جراحية أخرى تجعل نبرة صوت العميل أعلى و أكثر حدة من السابق مقابل 3 مليون وون إلى 3,5 مليون وون.توصل الأحبال الصوتية إلى قطعة من الغضروف على شكل حدوة حصان تدعى الغضروف الدرقي ( نسبة إلى الغدة الدرقية). يتم التخلص عن جزأ من الأحبال الصوتية و تردّ إلى الخلف حيث تأخذ شكلا أقصر و أصلب مما يمكّن من إصدار أصوات ذات نبرة عالية.هذه العملية تتطلب تخديرا كليا و تدوم بين ساعة إلى ساعة و نصف.

Illustration by TeeLamb
Illustration by TeeLamb

 

لكن أخصائيي جراحة الأنف، الأذن و الحنجرة يحذرون من هذه العمليات، حيث لم يتم إلى حد الآن إثبات إن كانت آمنة. و يحذرون أيضا أن حقن البوتوكس المتكررة قد تؤدي إلى شلل العضلات في المناطق المحيطة.

أحد المغنين الطموحين في العشرينيات نشر رسالة في موقع على الانترنت: أن صوته ساء حقا بعد أربعة أيام من حقن البوتوكس.

سون دوغ-إيل، بروفسور بـمستشفى إس-تي ماري بـسول، يحذر أن عملية الغضروف هذه قد ينجم عنها عدة آثار جانبية كتشكل تكيّسات حول المناطق المعالجة.

المصدر:

[email protected] / Aug. 01, 2015 07:55 KST

عن Maya Soo

خريجة معهد علوم الأحياء ، مهتمة باللغة الكورية (اللغات بصفة عامة) و ثقافة البلد، هاوية للرسم، الكتابة و التصميم اليدوي، مهتمة بالتصميم بمساعدة الحاسوب. آمل زيارة كوريا قريا. 여러분 화이팅 /(*0*)\