#نقاش_كيبوبيالثقافة الأسياويةتسلية و ترفيه

10 حقائق مما لا تعرفه عن كوريا. (الجزء الثاني)

لا شك أن العالم برمته يشهد بتاريخ دول جنوب شرق آسيا مثل اليابان، الصين وكذا كوريا ودول أخرى عديدة، ولا يقل شانا ماوصلت إليه هذه الدول ذات التاريخ العتيق في حاضرها، حيث استطاعت أن تجاري بل وتسبق المشوار العالمي في شتى المجالات خاصة التكنولوجية منها.

ولا يمكن إنكار ما وصلت إليه كوريا ،بفضل عقلية شعبها وسياسة حكومتها، من تطور وتقدم جعلها تتقدم عديد الدول بعدما كانت في مصف الدول المتخلفة إبان الحرب العالمية.

ونستعرض لكم اليوم في موقعنا، 10حقائق تضم أرقام و إحصائيات يمكن أنك لم تعرفها من قبل، جمعناها لكم عن كوريا بعضها غريب، مثير للدهشة و آخر مميز.

1-كوريا الجنوبية: العاصمة العالمية لعمليات التجميل: تعد سيؤول العاصمة السياسية و الاقتصادية لكوريا الجنوبية ولذلك فهي تحظى بشهرة عالمية حيث يقطنها ما يزيد عن ال10 ملايين ساكن، أما عن سبب هذه الشهرة الواسعة فهو عن كونها أكبر عاصمة في العالم من حيث عدد العمليات التجميلية المقامة بها، حيث تحوي المدينة وحدها على أكثر من 500 مركز للعمليات التجميلية، وتقدر الإحصائيات ما يزيد عن 980 ألف عملية سنة 2014، وتحتل كوريا الجنوبية المركز الأول من حيث العمليات التجميلية منذ 2009، أما عن أشهر العمليات التي يقوم بها الكوريون فهي جراحة العين و الأنف.

korean-plastic-surgery

2-الكوريون أكبر مستهلك لل”رامن” في العالم: بمعدل مرة واحدة على الأقل كل 5 أيام، يعد الكوريون أكبر مستهلك للرامن، حيث في إحصائيات حديثة، أثبتت أن معدل تناول الشخص الكوري للرامن هو أكثر من 74 مرة في العام، وتمتلك كوريا احدى أشهر ماركات الرامن العالمية و التي تصدرها لمختلف أنحاء العالم، ولا يمكن القول بأن تناول الرامن “كثيرا” صحي حقا..

maxresdefault

3-كوريا الجنوبية وسرعة الأنترنت: بتقلدها لقب “أسرع أنترنت في العالم“بمعدل “33.5 ميغابايت في الثانية“، تثبت كوريا الجنوبية تقدمها في مجال الانترنت حيث تقدر سرعتها بضعفي سرعة  الأنترنت في هونغ كونغ الوصيفة.

Korea-Japan-Fastest-Internet-Speed-Connection

4-حقيقة اسم كوريا: اسم “كوريا” مأخوذ أصلا من “غوريو” 고려” و هو الاسم الذي اطلق على السلالة الحاكمة التي اسست من طرف “وانغ غون” و تعني في الأصل “العالي و المرتفع“، في حين يؤول بعض الأدبيين اسم”كوريا” إلى معنى “أرض الجبال الشاهقة و التيارات العليلة” وكذا إلى معنى “أرض هدوء الصباح.

http-%2F%2Ffile.agora.media.daum.net%2Fpcp_download.php-fhandle=MWpoMEhAZmlsZS5hZ29yYS5tZWRpYS5kYXVtLm5ldDovSzE1MC8xMzUvMTM1MDkuSlBH&filename=go4

5- الأطباق الجانبية: في العادة يوجد على موائدنا طبق رئيسي ، مقبلات و على الأكثر طبقان جانبيان، لكن هل فكرت أن الأطباق الجانية في كوريا مهمة لدرجة كبيرة تصل لكونها أهم من الطبق الرئيسي؟؟ نعم، و الكثييير من الطباق الجانبية تصل لإكثر من 15 طبق جانبي في بعض الموائد..وهو مايسمى بال”بانشان”.

koreanfood

6-تقريبا، الكل يملك هاتفا ذكيا: ليس مفاجئا على الإطلاق خاصة بكونها مسقط رأس إحدى أكبر شركات صناعة الهواتف الذكية “سامسونغ” و “أل جي“، ففي إحصائية جديدة بينت أن 78.5 بالمئة من الشعب الكوري يمتلك هاتفا ذكيا، وهي النسبة الأكبر في العالم، وقد أظهرت ذات الدراسة أن 97.7 بالمئة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-24 سنة يمتلكون هاتفا نقالا، حيث يعيد المحللون ذلك لسهولة ورخص الهواتف الذكية مقارنة بباقي الدول.

292cec05-4c60-4e57-bd6b-abc48aab284c

 

7-كوريا: أكبر دولة مستهلكة للكحول: ثقافة تناول “السوجو” وهو نوع من الكحول الكوري منتشرة ومغروسة في جذور الكوريين، حيث يعتبر شرب السوجو أحد أهم مقومات الثقافة الكورية، وسيبدو عاديا للكوريين إن رأوا أحدهم مستلقي في منتصف النهار بسبب السوجو..نعم الجميع يتناول السوجو.

IMG_1722

8-الشعب الكوري شعب صحي: نعم في دراسة إحصائية صحية للكوريين تبين أن الكوريين يتمتعون بلياقة بدنية جيدة ونظام غذائي صحي كما أظهرت نفس الدراسة أن نسبة ابدانة في المجتمع الكوري لا تتعدى 3.2% لتكون الدولة صاحبة ثاني أقل معدل بدانة في العالم بعد اليابان.070512_p02_obesity

9-سيؤول المدينة التي لا ينام ساكنوها: جنبا إلى جنب مع طوكيو، يعتبر سكان يسؤول أقل مواطني العالم نوما حيث معدل نومهم هو أقل من 6 ساعات يوميا، ويعود ذلك غالبا لكون المدينة صاخبة ليلا ونهارا بالإضافة لامتلاك السكان لوظائف تتطلب البدء بالعمل باكرا إلى نهاية اليوم المتأخرة.

korea-seoul-cityview

10- قوة الكي-بوب:الكي-بوب أو موجة الهاليو الكورية ضربت في العقد الأخير كل العالم بموسيقاها الفريدة، حيث تحتل الفيديوهات المصورة الكورية مراتب متقدمة في مشاهدات اليوتيوب كما أنها كثيرا ما تتصدر قائمة أكثر الألبومات مبيعا، ولا شك أنك قد سمعت بإحدى الفرق الكورية مثل :جيل الفتيات (SNSD) بيغ بانغ (BigBang) أكسو (EXO)….كما لا يخفى على العالم أنه و بأكثر من 2.5 مليار مشاهدة، يتصدر فيديو فنان الكي-بوب و العالمي (PSY (Gangnam Style قائمة أكثر الفيديوهات مشاهدة في اليوتيوب، حيث أحدثت الأغنية برقصتها المميزة ثورة عالمية حيث أصبح الجميع يرددها ومتى سُمعت عبارة Gangnam Style رأيت كل العالم يتراقص..الأغنية التي جعلت العالم فضوليا لإكتشاف الفن الكوري الشعبي..

Beauty-K-Pop-Wallpaper

والآن، ماهي المعلومة التي تعجبت منها؟؟؟ وهل يوجد معلومة لم نذكرها؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق