الثقافة الأسياوية

23 طريقة لتكون محظوظا أو غير محظوظ على الطريقة الكورية

بدع و خرافات كورية عن الحظ، بختلاف الثقافات و الحضارات هناك أمور كالبدع و الخرافات تناقلها الأفراد جيل بعد جيل. فتجد بعضهم يؤمن بأن فعل هذا الشيء قد يجلب لك الحظ الشيء أو قد يؤدي إلى موتك عن قريب. فدعونا في هذا المقال نتجول في الحضارة الكورية و نتعرف على 23 طريقة لتكون محظوظ أو غير محظوظ على الطريقة الكورية

أتتسائل كيف يمكنك جمع بعض الحظ بينما أنت مقيم في كوريا؟ إليك بعض الطرق لكتساب بعض الحظ و تفادي الحظ العثر في كوريا!

1. أكل “Yeot”

Yeot هي نوع من الحلوى الكورية اللزجة حلوة المذاق مصنوعة من الأرز الدبق. و لأنها لزجة بشكل رهيب جعلهم يؤمنون بأن الحظ الجيد سيلتصق بك بسببها! و أيضا الطلبة الكوريين عادة ما يتناولوها قبل الإمتحانات حتى تلتصق المعلومات في رأسهم.

yeot1
Source: gwangjublog

2. تحريك الرجل (هَزّ)

هل لديك عادة أن تقوم بهَزّ (تحريك) قدمك بدون أن تدرك ذلك؟ إذا توقف عن فعل ذلك! بالنسبة للكوريين فأنك بهَزّ قدمك فإنك تقوم بنفض كل الحظ الجيد منك. و أيضا من قلة الإحترام هَزّ الرجل أمام أشخاص أكبر منك سنا لذلك من المستحسن أن توقف هذه العادةShaking your legs2

3. أذنان كبيرتان – غني

أتملك صديق لك لديه أذنين كبيرتين حقا؟ في كوريا يعتقد بان الشخص الذي يولد بأذنين كبيرتين فإنه سيستطيع سماع الحظ الجيد و هو ينادي!

big_ears

4. رمي أسنانك فوق سطح المنزل

من المحزن أنه لا يوجد شيء إسمه جنية أسنان، لذلك بدل وضع الأسنان تحت الوسادة، قم برميهم فوق سطح المنزل! يعتقد بان فعلك لهذا الشيء سيجلب لك الحظ الجيد و يحسن قدرك.

 

Throw-your-teeth

5. حلم عن الخنازير

هل حلمت بخنزير معين الليلة الماضية؟ إذا ماذا تنتظر إشتري بطاقة يانصيب! ربما يكون هذا يومك الأكثر حظا في حياتك لأنه يعتقد في كوريا أن الخنازير في الأحلام تعني بشرة خير بأنهم يرمزون لثروة في كوريا.

pigdreams_choisukun

6. تناول حساء عشب البحر

هل تحب تناول حساء عشب البحر الكوري التقليدي؟ مع أنه له فوائد غذائية إلى أن تناوله قبل الإمتحان يجلب لك الحظ السيء! نظرا لطبيعته الزلقة يعتقد الكوريون بأن المعلومات ستنزلق و تخرج من دماغك!

korean-seaweed-soup

7. رؤية غراب

في الصباح الباكر تلاحظ غراب أول ما تخرج من المنزل. الغربان في كوريا ترمز للحظ السيء و رؤية واحد في الصباح الباكر تعني يوما سيئا. في القديم كان يعتبر رؤية الغراب هو نذير موت… مخيف

 

Crow-mount-on-Jar

8. الرقم 4

الرقم المساوي للرقم المَنْحُوس عند الغرب “13”. الرقم ‘4’ تقريبا هو الرقم الأكثر نحسا في أسيا بحيث أن نطقه قريب من كلمة موت. لذلك من المتعارف عليه هو عدد المتخطيط لأحداث كبيرة في اليوم الرابع من أي شهر أو أحيانا المباني التي لا تملك طابقا رابعا.number-4

9. الحبر الأحمر

تخيل معي، أنت تكتب في بطاقة عيد ميلاد، و القلم الوحيد الذي يمكنك الوصول إليه هو القلم الأحمر. عند إستليم الشخص لبطاقتك و يفتحهها و بدلا من رؤية علامات الفرح، الفتاة التي تحتفل بعيد ميلادها (إذا كانت كورية) في أغلب الأحيان ستكون في حالة صدمة أو مستائة من تصرفك. منذ زمن بعيد أسماء الموتى و المفقودين كان يكتب باللون الأحمر في السجل، لذلك كتابة إسم شخص باللون الأحمر هو بعينه الحظ العثر. بقيامك بذلك فهذا يعني بانه سيموت قريبا أو تتمنى له الموت (كأننا نتحدث عن أنمي داث نوت 🙂 )

10. غسل الشعر

الكوريون يؤمنون بأنه لا ينبغي لك أن تقوم بغسل شعرك في يوم رأس السنة حيث أنك ستقوم بغسل الحظ الجيد كله و تبعده عنك و يلازمك الحظ السيء. و أيضا غسلك لشعرك قبل الإمتحان يعتقد أنه سيزيل عنك كل المعلومات! الثمن الذي تدفعه لكونك صحي.

baby-wash-hair

11. إِنْتِقال في يوم ممطر

بينما أنت تقوم بوضع آخر صندوق في الشاحة تلاحظ فجأة أنها بدأة تمطر! مبروك عليك! يعتقد بان قطرات المظر ترمز لبركة و الغنى! ستصبح غني! من المستحسن لك قبل أن تنتقل للعيش في مكان أخر أن تتفحص نشرة الأخبار الجوية قبل الذهاب!

12. ترك المنزل بدون تنظيف عند الإنتقال

ستنتقل لمنزل أخر؟ و تريد أن تجعل المنزل نظيف بشكل رهيب حتى يرتاح له المالك الجديد؟ حسنا لا تفعل هذا! لأنه إذا قمت بتنظيف المنزل ستعرف الأرواح الشريرة بأنك ستنتقل من هذا المنزل فتلتصق بك حتى وصولك للمنزل الجديد و تستوطنه. و عندما لا تقوم بتنظيفه فإنك تخدع الأرواح الشريرة و لن تنتبه لك و أنت ذاهب.

 13. الأقنعة الكورية التقليدية

هل جربت مرة من المرات و ذهبت إلى الأسواق التي تبيع أغراض كورية تقليدية و صادفك في طريقك أقنعة خشبية بإبتسامة عريضة؟ ليس فقط أن هذه الأقنعة مناسبة لتزيين المنزل لكن تمثل رمزا للحظ الجيد في كوريا. هذه الأقنعة في عادة تكون مصنوعة من خشب أشجار التي تنبت قرابة الأنهار و المياه و ايضا تعتبر من أكثر الأشياء التي يأخذها الأجانب كتذكار.

MasksChungSungJunGetty

14. إرتداء شَرِيط أبيض في شعرك

نصيحة للفتيات (و بعض الفتيان ربما): تجنب إشتراء شَرِيط أبيض. إرتداء واحدة في شعرك تعتبر كحظ سيء بحيث أن اللون الأبيض في كوريا يعبر عن الجنازات و الموت!

 

source: wikipedia

15. طائر عقعق

مع أنه عند الغرب يعتبر طائر عقعق جالبا للحظ السيء، إلا أنه في كوريا رأيتك لواحد من هذه الطيور سيجلب لك الحظ السعيد. يعتقد الكوريون بأن طائر عقعق يجلب الأخبار الجيدة، لذلك إذا رأيته فأشياء جيدة ستحدث لك في ذاك اليوم.

 

 

16. إعطاء ساعة كهدية

لو كان اليوم هو عيد ميلاد صديق لك و لا تعرف ماذا تشتري له/ لها كهدية. أين كان ما تفكر فيه لا تشتري لأي شخص ساعة كهدية لأنه يعبر عن الحظ السيء. حسب الحرفين الذين يمثلان كلمة “إعطاء ساعة” في اللغة الصينية، في الحقيقة تعني سهر و جنازة.

17. غرس عيدان الأكل في صحن الأرز

خاصة عندما تاكل أمام الناس، تجنب وضع عيدان الأكل داخل الرز. في العادات الأسياوية (ليس فقط في كوريا)، الناس عادة تغرس عيدان البخور في وعاء الرمل في الجنازات الأسلاف و يعتقد بأنها غذاء للأرواح. غرس عيدان الاكل في الرز يذكر الناس بذلك. أتحاول أن تخبر أصدقائك أنهم بالفعل ميتين؟ طبعا الأمر مجرد خرافة، لكن تجنب فعل ذلك و إلا ستواجه نظراتهم الغير مريحة متجهة نحوك (اجوما المخيفة قريبة منك جدا T_T)

where-to-put-your-chopsticks-big
Source: snippets

18. تحلم بموتك

هل رأيت ليلة أمس أنك ميت في أحلامك؟ شيء محزن أليس كذلك؟ لكن ليس مخيف، لأنه في الثقافة الكورية أن تحلم بمماتك تعني بأنك ستحظى بالحظ الجيد فور ما تستيقض. بعد كل شيء الكوابيس ليست كلها ترمز لأشياء سيئة بعد كل شيء.

19. مسحوق غسيل

هل تم دعوتك لحفلة مبيت؟ في كوريا من العرف أن تشتري هدية لمستضيف هذه الحلفة عندما تدخل منزلهم الجديد. بإعطائك مسحوق غسيل كهدية فسيعطيهم ذلك حظا جيدا! لماذا؟ يعتقد في كوريا بأن الفقاعات التي تصنع من مسحوق غسيل يرمز للحظ الجيد و المبارك.

Source: emart
Source: emart

20. إحتفال بأعياد الميلاد في الوقت

يؤمن الكوريون بأنه يجب عليك أن تحتفل بعيد ميلادك إما مبكرا أو في اليوم الذي ولدت فيه تماما. إذا ما احتفلت بعيد ميلادك بعد اليوم الذي ولدت فيه فهذا نذير لحظ عثر. لذلك عندما تخطط لحفل عيد ميلاد لصديقك فكر مرتين!

21. طريق Deoksugung

بعيدا عن جمال Deoksugung الذي يتجلى في طريق Deoksugung. أنها مكان جميل و دائما مليئ بالناس و العشاق على مدار العام. مع ذلك كن حذرا، فمنذ زمن مضى،  العديد من الناس تم إعدامهم في ذاك المكان لذلك يعتقد بأنه إذا مر عشيقين في ذاك الطريق فإن علاقتهما سيكون من الصعب عليهما المحافظة عليها و قد ينتهي بهم الأمر بالإنفصال.

565961_image2_1
Source: visitkorea

22. أن تحلم بأصدقائك

هل حلمت بان شيء سيء حدث لصديقك في منامك؟ في كوريا يعتقد بانه إذا ما تكلمت لأي شخص عن هذا الحلم قبل الظهيرة فإن شيء سيء سيحدث لصديقك الذي حلمت به. إختبر صبرك ولا تخبر أحد عن منامك حتى بعد وقت الغداء … في أغلب الأحيان ستنسى الحلم في ذاك الوقت … هاه

23. أرقام محظوظة 3، 7، 8

هل لديك رقم حظك الخاص بك؟ إذا كنت في كوريا إذا قم بإضافة الأرقام 3، 7، و 8 إلى رقم حظك لأن هذه الأرقام ترمز للعديد من الأشياء. على سبيل المثال الآباء يفضلون عند إختيار موعد الزفاف إختيار يوم يحتوي على رقم 8 فيه، أو الزوجين اللذان يوجد فارق بينهما 3 او 7 سنوات يعتبران الزوجين المثاليين.

المصدر: seoulistic

الوسوم

عبد الرحمن ناصر

عبد الرحمن البالغ من العمر 21 سنة مهتم بتصميم و تطوير المواقع و أيضا مهتم بالبرمجة و الحماية و أيضا له أهتمام كبير بكوريا و بثقافتها ويتمنى أن يزرها يوما ما.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق